فضيحة في احدى المدارس…


 يبدو أن وزارة التربية متجهة لمنح الإفادات لطلاب صف البروفيه، كما حصل العام الفائت، وعدم اعتماد العلامات المدرسية. فقد عممت الوزارة صباح اليوم على مدراء المدراس ضرورة إرسال طلبات الترشيح لطلاب البروفيه. وهو أمر مستغرب طالما أن وزير التربية عباس الحلبي عندما أعلن إلغاء “الامتحان الوطني” للبروفيه، شدد على أن وزارته ستعتمد العلامات المدرسية معياراً للنجاح والرسوب، بديلاً عن الامتحان الرسمي.

معدل طلاب 22 على 20

وتشرح مصادر مطلعة، أن وزارة التربية عندما ألغت امتحان البروفيه العام الفائت، كانت بصدد اعتماد العلامات المدرسية بديلاً عن الامتحانات الرسمية. لكن تبين أن عدداً كبيراً من المدارس الخاصة تلاعب بالعلامات المدرسية، ما أدى إلى رفض الوزارة هذه العلامات، ومنحت في المقابل جميع الطلاب إفادات نجاح “وفاز الجميع”. وتؤكد المصادر أن العديد من المدارس الخاصة سجلت علامات طلابها بمعدل عشرين على عشرين في كل المواد. حتى أنه كان هناك حالات أقدمت فيها بعض المدارس على تسجيل علامات تفوق معدل عشرين على عشرين (وردت علامات 22 على عشرين في بعض المدارس!). وكان الأمر فضائحياً للغاية. واضطرت الوزارة إلى عدم اعتماد العلامات المدرسية.

ووفق المصادر، بما أن وزير التربية الحلبي شدد على اعتماد العلامات المدرسية هذا العام، لم يكن هناك من حاجة للطلب من إدارات المدارس إرسال طلبات ترشيح الطلاب. إلا إذا كان الأمر هدفه التمهيد لمنح الجميع الإفادات