"انتعاش أدبي في بيروت: معرض الكاتب العربي يلفت الأنظار في أوتيل الكراون بلازا"



جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

بيروت - في ليلة مليئة بالثقافة والأدب، استضاف أوتيل الكراون بلازا في بيروت معرض الكتاب العربي يوم الجمعة الأول من أيلول ٢٠٢٣. وقد دعت دار ناريمان للنشر، التي تأسست على يد الشاعرة والإعلامية ناريمان علوش، جمهور القراء والمثقفين لحضور هذا الحدث الثقافي البارز.

تضمّن برنامج الإحتفال استقبال الزوار الذين امتلأت بهم قاعة المعرض، تلاها كلمة افتتاحية ألقتها الناشرة ناريمان علوش، حيث أشارت إلى أهمية الأدب والثقافة في تعزيز التواصل الثقافي بين الكتّاب والقرّاء.

بعدها، ألقى الإعلامي والكاتب د. سامي كليب كلمة أكد فيها على أهمية دور الكتّاب في نقل الأفكار والقضايا الهامة إلى العامة. وألقى الصحافي والكاتب سركيس بو زيد كلمة أيضًا حول أهمية الثقافة والأدب في المجتمع.

وتوج الحفل بكلمة من رئيس إتحاد الكتّاب اللبنانيين، الشاعر الدكتور إلياس زغيب، الذي أكد على أهمية تعزيز التفاعل الثقافي بين الكتّاب والقرّاء.

وفي جو من التواصل والمشاركة، جرى لقاء بين الكتّاب والقرّاء، حيث تم توقيع نسخ من كتب العديد من الكتّاب والشعراء.

شارك في المعرض العديد من الكتّاب والكاتبات من لبنان وسوريا وفلسطين، وشهد الحدث حضورًا لافتًا من قبل نخبة من أهل الفكر والإعلام والثقافة.


وفي ختام الحفل الذي قدّمته الإعلامية "كلود كلاسي صوما"، تم سحب القرعة على أسماء المشاركين، وفازت الكاتبة "كريستيان بلان" بفرصة طباعة كتابها على نفقة دار ناريمان.

وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأديب والشاعر محمد علي شمس الدين في ١١ أيلول، تم تخصيص ركن خاص لتوقيع كتاباته بحضور ابنته.

كما شهد المعرض ركنًا خاصًا شارك فيه الشاعر والروائي والإعلامي "أنور الخطيب" بأكثر من ١٠ إصدارات له.

وتم أيضًا توقيع كتاب "زينة الحكايات .. حكم وعبر" للكاتبة "زينة جرادي"، بالإضافة إلى توقيع كتاب "دروب الحرير" للكاتب والإعلامي د. سامي كليب، الذي استكمل فيه ما بدأه في كتابه السابق "الرحالة .. هكذا رأيت العالم".

وشمل المعرض أيضًا توقيع كتاب "دقة قلب" للكاتبة والإعلامية "أمل وجيه ناصر"، وديوان شعر للشاعر والإعلامي "سليم علاء الدين"، بالإضافة إلى توقيع الرواية الأولى للكاتبة السورية "كارولين شادارفيان" بعنوان "فراشة اللاوعي".

في الختام، تم توقيع عدد كبير من الكتب للزوار، وأسرة موقعنا تثمن هذا الحدث وتتمنى للكتّاب العرب ولدار ناريمان للنشر وصاحبتها ناريمان علوش المزيد من التقدير والإحترام في مجال الأدب والثقافة.