"افتتاح مطعم "Al Hamour": تجربة بحرية استثنائية تحتضنها بيروت وسط أجواء احتفالية وتفاصيل مميزة"


جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

تمّ افتتاح مطعم "Al Hamour .. Seafood Restaurant & Cafe" في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث شهد الحدث حشداً كبيراً من الجماهير. وقد تم تنظيم الافتتاح بشكل غير تقليدي، حيث تم دعوة فئة وسطى من المجتمع بدلاً من الشخصيات السياسية والنجوم والفنانين، مما أكسبه طابعاً مميزاً.

يأتي هذا المشروع كنتيجة لجهود مشتركة بين الدكتور وليد المهدي ورجل الأعمال قاسم الموسوي، اللذين تعاونا لإعادة إحياء المكان الذي أغلق لفترة من الزمن. وقد أثرت الظروف الاقتصادية الصعبة والأزمات التي تعصف بلبنان والمنطقة على عدد من طبقات المجتمع، وقررا في هذا الإطار العودة إلى لبنان وتقديم تجربة مأكولات بحرية متميزة لجذب زبائن من جميع الفئات الاجتماعية ولإثبات أن بيروت مستمرة في العطاء بالرغم من كل الظروف وستبقى لؤلؤة الشرق مهما حصل.



تميز الافتتاح بفقرات ترفيهية متنوعة، حيث أُقيمت دبكة فولكلورية وعُزفت موسيقى راقصة تحت إيقاعات "Panda". وزُيّن باب المطعم بالبالونات، ما أضفى طابعاً مرحاً واستقبالياً على الحدث.

تصميم المطعم اتسم باللون الأبيض مما أضفى جواً من الانتعاش والراحة. وقد تمّ تزيين الجدران بلوحات فنية تشمل مرساة السفينة والبحر والصدف، مما يعزز من جوانب الشاطئ والبيئة البحرية.

تحدث الدكتور وليد المهدي، أحد مالكي المطعم، عن خلفياته وسبب استثماره في لبنان. بينما يحمل الجنسية السورية، إلا أنه أحب لبنان منذ وصوله إلى بيروت في عام 2011، وأحب الشعب اللبناني وتوجه لاستثمار في هذا المشروع بهدف دعم الاقتصاد المحلي وتقديم تجربة طعام فريدة من نوعها.

وعن الأسعار، أوضح الدكتور المهدي أنه تم تحديد تشكيلة من الأسعار تتناسب مع مستوى الدخل للفرد، حيث تتضمن قائمة من $20 إلى $25 للشخص الواحد، وتشمل مجموعة متنوعة من المقبلات والأطباق الرئيسية.

من جهته، أكد قاسم الموسوي، رجل الأعمال صاحب الجذور اللبنانية، أن بيروت ما بتموت وقد أشار إلى أنه يرغب في إعادة بناء الصورة الإيجابية للبنان من خلال تقديم خدمة مميزة وجودة عالية ترضي جميع الأذواق.

يعكف فريق المطعم على التخطيط لبرامج فنية أسبوعية وحفلات متنوعة بهدف جذب الزبائن وتوفير تجربة شاملة تتجاوز مجرد تناول الطعام.

بهذه الخطوة الجديدة، يضع مطعم "Al Hamour" بصمةً ملموسةً على الساحة اللبنانية البيروتية، ويقدم تجربة طعام فريدة من نوعها تحتوي على مزيج من الأطباق البحرية والمأكولات الشهية.

يتميز المكان بإطلالته الخلابة على البحر والمناظر الجميلة، حيث يمكن للزبائن الاستمتاع بأشعة الشمس ومشاهدة غروبها. ولا يقتصر قائم الطعام على المأكولات البحرية فقط، بل يشمل أيضًا الأطباق اللبنانية اللذيذة.

من موقع الاشرفية نيوز، نتمنى لأصحاب مطعم "هامور" كل التوفيق والنجاح في مشروعهم الجديد، ونأمل أن يسهم مطعمهم في إضفاء رونق جديد على مشهد المأكولات في بيروت.