بالفيديوهات "تزايد حالات السرقة خلال ساعات الفجر في جونية والكسليك: دعوات للحذر أثناء مغادرة السهرات الليلية"



جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

خلال الآونة الأخيرة، تزايدت حالات السرقة في مناطق جونية والكسليك خلال ساعات الفجر، مما أثار قلق السكان ورواد الأماكن الليلية. وفقًا للتقارير، يتمثل النمط المشترك في هذه الحالات في استهداف الأشخاص بمجرد مغادرتهم للسهرات الليلية ومطاعمهم.

في الحادثة الأولى، تعرض عازف موسيقي لمحاولة سرقة عنيفة أثناء مغادرته لنادي ربيع كلوب في منطقة الكسليك. كانت دراجة نارية متوقفة تحمل شخصين مجهولي الهوية، حيث هددا العازف بسلاح وحاولا سرقته بالقوة. بفضل تصرف سريع من العازف وتركه لسيارته، نجح في الدخول إلى النادي وإبلاغ اصدقائه عن الحادثة. تمكن اللصان من الفرار من المكان قبل وصول المساعدة.

أما في الحادثة المماثلة الثانية، فقد تعرض ابن الفنان الراحل جوزيف ناصيف، المدير والمسؤول عن سلسلة مطاعم اماريا في جونية غزير، لهجوم عنيف من قبل مجموعة من المسلحين. خرج زاد ناصيف من المطعم فجراً عندما تعرض للهجوم من قبل ٣ أشخاص،  انهالوا عليه بالضرب وأصيب في رأسه، وقد تمكنوا من سرقة الغلة بالكامل التي كانت بحوزته والهروب من المكان.


بات من الواضح أن اللصوص يقومون بمراقبة خروج الموظفين والزبائن من المطاعم والأماكن الليلية، بهدف اصطياد فرص لسرقة الأموال والممتلكات. لذا، يُحث السكان وزوار تلك المناطق على توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية عند مغادرتهم للأماكن الليلية. يشمل ذلك تجنب السير وحدهم وتجنب الأماكن المظلمة والنائية، والابتعاد عن المواقف التي تعرضهم للخطر.