بيروت تخسر خيرة مخاتيرها بخعازي والناطور في ذمة الله



خسرت بيروت قامتين وطنيتين لهما باع طويل في العمل الاجتماعي والاهلي. فقد ودعت منطقة رأس بيروت مختارها ميشال بخعازي الذي شكل رمزا للتعايش الاسلامي- المسيحي من خلال عمله الاختياري منذ العام 2010، ومن خلال عمله الاداري في الجبهة الموحدة في رأس بيروت وجمعية لجنة تجار الحمرا حيث ودعته منطقة رأس بيروت بحزن عميق كونه ترك بصمات بيضاء في كل بيت منها من خلال الخدمات الجلّة التي قدمها دون تمييز.
كذلك، ودعت بيروت المختار فوزي الناطور بعد صراع مرير من المرض العضال، وهو مختار منطقة المزرعة، المنطقة التي لم يفارقها من احلك ظروف الحروب التي مرت عليها.
فالمختار الناطور لم يقف مشوار حياته عند عمله الاختياري بل كان معطاءً وفاعلاً على كل الاصعدة النضالية والاجتماعية، ومشوار نضاله من اجل بيروت حافل بالانجازات، فهو من مؤسسي اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وامين صندوقه على مدى سنين طويلة حين ترأس الاتحاد النائب السابق محمد امين عيتاني والحاج رياض الحلبي، وساهم في بلسمة جراح المواطنين في بيروت من خلال عمله كأمين للسر في الجمعية الخيرية لرعاية اطفال لبنان وكذلك في الرابطة الاجتماعية لمنطقة المزرعة، وقد نعته رابطة آل الناطور ورابطة مخاتير احياء مدينة بيروت ومختلف الفعاليات البيروتية الاهلية والاجتماعية التي رأت في فقدانه خسارة لبيروت في الزمن الصعب، رحمك الله رحمة واسعة وستفقدك بيروت واهلها.
«اللواء» تتقدم من أسرتي المختار ميشال بخعازي والمختار فوزي الناطور بأحر التعازي، داعية أن يلهم الله اهاليهما الصبر والسلوان.
وفي بيان له نعى اتحاد جمعيات العائلات البيروتية المؤسس المختار فوزي الناطور كما نعته رابطة مختاري الأحياء البيروتية والعديد من الراوبط ومحبيه من اهل بيروت.
وتستقبل العائلة التعازي اليوم وغدا (الثلاثاء) في جامع البساتنة - دوار شاتيلا من العصر الى المغرب.