عملية نصب كبيرة جنوباً: صاحب محل ألبسة أوهمهم بـ 'سعر صرف ربيح' وإختفت مئات الوف الدولارات.. ماذا في التفاصيل؟!


شهدت مدينة صيدا عملية نصب كبيرة كان بطلها هذه المرة صاحب محل للألبسة في سوق صيدا التجاري ويدعى (ل. س.) الذي أوهم عدداً من الشبان بأنه يستطيع تأمين "صيرفة" من عدة مصارف وانه يحتاج لمبالغ بالليرة اللبنانية ليعيدها لهم بالدولار في اليوم الثاني بفارق حوالي 1000 ليرة عن السوق السوداء قبل ان يأخذ المال ويتبخر !!

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع صيدا اون لاين فإن (ل. س.) بدأ هذه العملية منذ أشهر ولكن بأرقام منخفضة حيث كان يأخذ على سبيل المثال قيمة مبلغ ثلاثة آلاف دولار من عدة أشخاص بالليرة اللبنانية (تحت سعر السوق السوداء بحوالي ألف ليرة) ويرجعهم باليوم الثاني بقيمة ثلاثة آلاف دولار فيكون الشخص الذي اعطاه المبالغ بالليرة اللبنانية قد استفاد بفارق كبير عن السوق السوداء.

وبدأت العمليات تكبر لتتخطى مبالغ المئة ألف دولار، فلم يستطع دفع فرق الألف ليرة بين السعر الذي يأخذه والسعر في السوق السوداء.

وأكد مصدر مطلع على الملف لموقع صيدا اون لاين ان (ل.س.) حضر في اليوم التالي لأخذه مبلغ كبير من عدة اشخاص في صيدا مدّعياً ان الشخص الذي سلمه المال لا يرد على اتصالاته وهو سيعيد المبالغ ولكن يحتاج الى الوقت، قبل ان ينكشف ان ضحاياها عددهم كبير.

وقد تم توقيف (ل.س.) في مدينة صيدا بالأمس بعدما تقدم أحد الأشخاص الذين سلموه مبلغ 2 مليار و500 مليون ليرة لبنانية ليعيدهم في اليوم الثاني كمبلغ 60 ألف دولار بدعوى ضده.