مشروع دعم وبناء القدرات للمدرسة اللبنانية الكاثوليكية من تيكا.


تأسست المدرسة في عام ١٩٣٠ في حي النبعة الكائن في منطقة برج حمود، وهي تابعة لأول مجتمع ديني مسيحي كاثوليكي "Les Soeurs du Rosaire" الذي تأسس في القدس عام ١٨٨٠ .
يتلقى حوالي ٩٠٠ طالب وطالبة من مختلف الطوائف، حيث ان الباحة الذي يقضي فيه الطلاب وقتًا بين الفصول الدراسية غير ملائم للغاية.

مع المشروع الذي نفذته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق تم توفير مساحة إضافية للمدرسة عبر إعادة تأهيل التراس التابع لمبنى المدرسة. حيث ان تم تجهيزه لمختلف الأنشطة وبشكل مغلق للاستعمال الدائم في كافة المواسم. 
حضرت المديرة الأخت ندى مسلم والراهبة فارفابيان بطرس ومديرو المدارس والطلبة حفل افتتاح المشروع.
تحدثت الأخت مسلم عن الأزمة الاقتصادية في لبنان والمشاكل التي مروا بها لكون المنطقة التي تقع فيها المدرسة هي حي تسكنه عائلات فقيرة، وقالت إن المشروع الذي أنجزته تيكا مهم جدا بالنسبة لهم وخاصة بالنسبة للطلاب. وأكدت مسلم أن هذا ليس مجرد مشروع بناء، بل هو أيضا ذو قيمة للتنمية الاجتماعية للطلاب ، معربة عن امتنانها للجمهورية التركية على دعمها.
من ناحية أخرى ، صرح جورج طالب المدرسة الثانوية أنهم اعتادوا قضاء الوقت في الفصل الدراسي حتى أثناء فترات الراحة بسبب عدم كفاية المساحة مشيرًا إلى أنهم يرغبون في قضاء بعض الوقت حتى في نهاية اليوم في التراس الذي جهزته تيكا.