بعض الناجين من حادثة غرق قارب الموت يروي ماحدث معهم في البحر وكيف غرق القارب




- بعد إبحار القارب بساعتين، حـ.ـ.ـدث عطل في المحرك، كان يتعطل قليلاً ثم يعمل، الأمر الذي أثـ.ـ.ـار خوف بعض الركاب فطلبوا من سائق القارب العودة إلى لبنان… إلا أنه رفض وطمأنهم بأن الأمور ستكون على ما يرام”.

- بعد مضي أربع ساعات على الإبحار من شواطئ لبنان، توقف المحرك عن العمل بالكامل، وبات القارب في عرض البحر تتلاعب فيه الأمواج العالية والرياح الشـ.ـ.ـديدة، وبعد وقت قصير جاء زورق وأخذ سائق القارب وترك الركاب يواجهون مـ.ـ.ـصيراً مجهولاً، ما أثـ.ـ.ـار الذعـ.ـ.ـر بين الركاب الذين كان نصفهم على سطح القارب والآخر في الداخل.

- يرجح من خبرته الطويلة في البحر أن تكون وجهة القارب كما قال بعض الناجين هي قبرص لأن مكان غـ.ـ.ـرقه كان على بعد 15 كم قبالة شاطئ طرطوس، وهذه الطريق باتجاه قبرص.

- الذعـ.ـ.ـر الشـ.ـ.ـديد وسوء الأحوال الجوية، جعل معظم الركاب ينكمشون على أنفسهم عند طرف واحد للقارب… وهنا وقعت الكـ.ـ.ـا..رثة بعدما انقلـ.ـ.ـب القارب بلمح البصر.

- وأكد أن بقايا القار.ب الذي غر.ق قد دفعتها الأمواج والرياح الشديدة باتجاه شاطئ مدينة طرطوس، مبيناً أنه شبيه بالقوارب الموجودة في جزيرة أرواد، وهي مصممة لحمولات صغيرة ولا تستطيع حمل أكثر من 50-60 شـ.ـ.ـخص