وزير الزراعة : وصلنا إلى وطن بعض مواطنيه يعانون من فقر لم يعد بالاستطاعتهم تحمله. نؤمن بالشراكة الوطنية الحقيقه وندعوا لاوسع مشاركة في الانتخابات لانها استحقاق وطني.


أشار وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن خلال لقاء في الضاحية الجنوبية أن التواصل الدائم هو شيء اساسي من أجل الإستمرار في اي عمل سياسي او اجتماعي ، و على الجميع تقريب المسافات من أجل الحفاظ على الشراكة الحقيقة التي لطالما نادى بها الإمام موسى الصدر الذي كان يريد لنا ان نبني كادرات و نضعها في خدمة الدولة لانه لا يمكن للوطن ان يستمر الا من خلال بناء الإنسان.

وقال : "السلام عليكم في زمن الصيام الذي نفتقد فيه بدرنا وهلال العيد إمام المقاومة و سيد الشراكة الحقيقية ، نفتقد الامام الصدر الذي علّمنا نهائية الوطن والتفاني في سبيله وفي شهر رمضان المبارك نستذكر عطش الإمام الحسين (ع) و غربة الحوراء زينب وهناك في بعيد الصحراء آيات بيّنات إسمها موسى الصدر."

وأضاف أنه لا يمكن لنا أن نتحدث عن الحسين سلام الله عليه و عن العباس(ع) و عن جراحات كربلاء و عن المقاومة و الشجاعة و داوود و محمود و كل الشهداء اذا لم نتحدث عن قانا ايضاً .. فقانا إنتصار ..

 في الثامن عشر من نيسان حملنا دموعنا طهراً من أرض القداسة قانا..
حيث سقط فلذات اكبادنا غدراً ..
قانا القداسة و حنين جبل عامل و أمهات يغزلن الشوق زغاريد رجال امتشقوا بواريدهم عشقا من اجل الوطن.

وتابع الحاج حسن ان من يريد بناء الدولة عليه اولاً ان يؤمن بالقواعد القانونية و النصوص الدستورية و يحترمها ، فلا يمكن وضع العراقيل والعزف على وتر المناكفات ويقال ان هذا يؤسس للبناء دولة. 
هناك افرقاء سياسيين في هذا الوطن و هم شركائنا بلا شك ونحن ملتزمون بهذه الشراكة لاننا من مدرسة الإمام موسى الصدر و حامل امانته دولة الرئيس نبيه بري". 

ودعا الحاج حسن الى المشاركة الواسعه في العمليه الانتخابيه لان ذلك واجب وطني رغم الظروف التي يمر بها البلد، فبعض مواطنيه باتوا غير قادرين على تحمل الضغط الاقتصادي وهذا الغلاء الفاحش. 
الحاج حسن اكد ان وزارة الزراعه وضعت اولوياتها للنهوض بالقطاع الزراعي منذ اللحظة الأولى يساعدها فيها المجتمع الدولي والدول والهيئات المانحه إن كان في ماخص تأمين إستدامة الري وتوسيع المساحات المروية أو من خلال توسيع الإرشاد الزراعي والعمل التعاوني او خطه النهوض بزراعة القمح والنبتات العطريه والقنب الهندي الصناعي. بالتزامن مع تحسين وجودة وقدرة المنتجات الزراعية اللبنانيه على المنافسة في الاسواق الخارجية.